News

هام بخصوص قواعد الإنتاج

*** هام بخصوص قواعد الإنتاج ***
------------------------------
بعد التحليل والدراسه، إنتهت لجنة إنتاج السلالات إلى الآتى:
١- بخصوص حقن الميكروشيب فى الأجراو: هذه العمليه تتم بمعرفة البريدر (منتج السلاله) وفى حالة ثبوت أى تقصير أو تلاعب فى هذه العمليه يعتبر هذا البريدر متعمد الإخلال بقواعد الإنتاج والإضرار بصناعة تربية الكلاب السليمه ولذا سيتم إيقاف هذا البريدر نهائيا وإلغاء إسم مزرعته فى حال إمتلاكه إسم مزرعه.
٢- على جميع أصحاب الطلائق (والطلائق هم الذكور من الكلاب التى تستخدم فى الزواج من أكثر من أنثى) البدأ فى رفع البصمات الوراثيه (والبصمه الوراثيه هى نتيجة إختبار الحمض النووى والتى تكون مميزه لكل كلب) لطلائقهم (فقط) وذلك لحمايتهم من أى نسب مزيف وأيضا لإعطاء ال EKF الفرصه فى طلب إجراء إختبارات الحمض النووى العشوائيه على الإنتاج من منتجى السلالات الذين يستخدموا هذه الطلائق بحريه، دون الرجوع لأصحاب الطلائق.
٣- كيفية عمل إجراء إختبار الحمض النووى: يتم أخذ عينه من الأم وعينه من الجرو (الإبن) والموجودان بحوذة البريدر ثم يتم رفع البصمه الوراثيه الخاصه لكل منهما وبعد ذلك يتم مطابقة البصمه الوراثيه الخاصه بالجرو مع كلا من البصمه الوراثيه الخاصه بالأم والبصمه الوراثيه الخاصه بالأب (الطلوقه) والتى ستكون مجمعه مسبقا من أصحاب الطلائق كما أشرنا أعلاه فى البنك الخاص بال EKF فى معمل Antagene بفرنسا.
٤- فى حالة رفض منتج السلاله إجراء إختبار الحمض النووى العشوائى لأى عذر يتم إيقافه نهائيا وشطب إسم مزرعته فى حال إمتلاكه إسم مزرعه.
٥- يتم ختم بيدجرى أى كلب تم "رفع بصمته الوراثيه" بخاتم ال DNA والذى يزيد من قيمة الكلب.
* نرجو العلم أن كافة الإجراءات السابقه تتم لحماية مقتنين الكلاب عامة وحفاظا على سمعة ال EKF والمنتجين وأيضا للنهوض وتحسين صناعة تربية الكلاب فى مصر.
هذا وقد صدق المهندس/ محمد الأزهرى رئيس ال EKF على مخطط الإنتاج الخاص بسلالة الچيرمن شيبرد (خاصه) والذى تقدم به المهندس/ طارق داوود رئيس نادى الچيرمن NGSCE وجميع ماسبق إعتبارا من العام الحالى ٢٠٢٠، حيث شمل المخطط مايلى:
١- يتم إصدار بيدجرى خاص بالچيرمن شيبرد فقط بلونين مختلفين.
٢- اللون الأول: يتم صدوره للخلف التى يستوفى طرفى التزاوج بها كلا من شهاداتى تقييم مفصلى الحوض والكوع والبصمه الوراثيه الخاصين بال EKF.
٣- اللون الثانى: مادون ما سبق بالبند السابق.
مع تمنياتنا بعام سعيد ومزيد من التقدم والإزدهار،،،

.

Our Parteners